TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجوازات السعودية تطلق خدمة جديدة بشأن تصريح السفر للتابعين

الجوازات السعودية تطلق خدمة جديدة بشأن تصريح السفر للتابعين
بعض أعمال المديرية العامة للجوازات السعوددية في المطارات بموسم الحج

الرياض – مباشر: أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة الاستفسار عن حالة تصريح السفر للتابعين من خلال منصة " أبشر " الإلكترونية.

وقالت الجوازات في بيان لها، اليوم الأحد، إن إطلاق هذه الخدمة يأتي سعياً لتطوير الخدمات المقدمة، وإيجاد الحلول الإلكترونية لتفعيل الجهود التي تقوم بها الجوازات؛ بهدف الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية تلبي احتياجات المستفيدين من خلال توفير خدمات عالية الجودة، باستخدام التعاملات الإلكترونية في إنجاز الإجراءات، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

وأضاف الجوازات في بيانها، أن هذه الخدمة يستفيد منها التابعين من خلال الدخول على حساباتهم الشخصية في منصة "أبشر" واختيار أيقونة حالة تصريح السفر من قائمة لوحة المعلومات، وبإمكانهم الاطلاع على تفاصيل تصريح السفر المشتملة على (رقم التصريح، ونوع التصريح "سفرة واحدة ـ عدة سفرات"، وتاريخ البداية، وتاريخ الانتهاء، والدول المصرح لها).

وأكدت المديرية العامة للجوازات، أنها تهدف إلى أتمتة الإجراءات في تقديم خدماتها إلكترونياً لكافة المستفيدين من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية عبر المنصات الرقمية " أبشر، وأبشر أعمال، ومقيم "دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، والتي تسهم في توفير الوقت والجهد وتطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أماناً، وتساعد على بناء خدمات إلكترونية متكاملة تمتاز بالجودة والأداء والموثوقية والاعتمادية العالية.

ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين كافة للتسجيل في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" من خلال الدخول للموقع الرسمي والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين.

ترشيحات:

التعليم السعودية توضح أسباب صرف 6 أيام فقط من العلاوة

السعودي للاستثمار ينفي أنباء اندماجه مع بنك محلي

"سابك": أرباح الربع الرابع تهبط 12%..والسنوية تصعد لـ21.5 مليار ريال

"زين السعودية" تقفز بأرباحها لـ332 مليون ريال في عام 2018